اسرار لفضح من يكذب عليك!


كثرة التململ في الحديث أو عدم التواصل بـالعين من الدلائل التي تشير ان الشخص الذي امامك يكذب، ولكنها ليست دلاله تؤخذ بالحسبان وحدها. هنالك سبع علامات تحدد مدى مصداقيه الشخص في الحديث:

  1. تغيير وضع الرأس بسرعه :عندما يقوم الشخص بتحريك رأسه بشكل سريع أثناء سؤاله مباشرة .فهذا دليل واضح انهُ يحاول الكذب! 
  2. الوقوف بثبات مبالغ فيه:الخبراء يٰحذرون من الاشخاص الذين لايتحركون ابداً اثناء كلامهم، فالأشخاص العاديين يقومون بالتحرك بشكل طبيعي، اما الكاذب فيحاول ان يثبت لك كذبه بطريقه ثبات جسده في علم النفس وماهي الا دلاله تفضحه بشكل معاكس انهُ يكذب. 
  3. تكرار نفس الجمل او الكلمات: التكرار احدى علامات الشخص الكاذب لترسيخ فكرة مغلوطه لدى المستمع، فيقوم عقله بشكل لاارادي بتكرار هذه الجمل أو الكلمات. 
  4. لمس أو تغطية الفم:عندما لايريد الشخص الذي يكذب التعامل مع الحقيقه غالباً مايبدء في تغطية فمه أو ضع يده على شفتيه مما يعني في علم لغه الجسد انهُ يحاول اخفاء شيء ما. 
  5. التحديق دون ان ترمش العينين:عندما يكذب شخص ما فأنه يحاول أن يكسر الرابط في أتصال العينين،ولكي يقنع المستمع يحاول ان يحدق بعينيه لاطول فتره ممكنه دون أن يرمش، محاولاً اقناع المستمع بانهُ يتحدث بصدق، بالإضافه ليتمكن من السيطرة على انفعالاته وكتم الحقيقه التي بداخله. 

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

Perfume The Story of a Murderer العطر: قصة قاتل

سبب حبك لشخص ما ولاتعرف لماذا تحبه ؟