سبب حبك لشخص ما ولاتعرف لماذا تحبه ؟







 الحبّ هو الشعور بالارتياح والانجذاب لشخصٍ ما، وتترتّب على هذا الشعور الجميل كثيرٌ من المشاعر المتناقضة منها: الفرح، والحزن، والشوق، والبكاء، والغضب، والابتسامة، والأمل. الحب هو الذي يُحدّد ما سيشعر به القلب في كلّ لحظةٍ من اللحظات من هذه المشاعر المذكورة، ويحددّ ما إذا كانت حياة الشّخص الذي أصابه سهم الحبّ مليئة بالورود وألوان العشق الزاهية؛ أم ستكون كئيبة تسودها ألوان الحداد القاتل للروح والنفس، وليس للقرار مكانٍ في هذا المجال لأنّه شعور يدخل القلب بلا استئذان!
كيف يبدأ الحب ؟
بينت دراسات علماء علم النفس الإجتماعي أن الحب يبدأ بالتشابه ويستمر بالإختلاف (انتبهوا الإختلاف وليس الخلاف) 

لماذا ُتعجب بشخص دون سواه !

1-الإنسان يميل الى من يشبهه :" إنّ الطيور على اشكالها تقع" وكلما زاد التشابه اصبحت عملية الأنجذاب أسهل وتعمقت المشاعر أكثر، لكن بعد هذه المرحلة ما يجعل الحب مشتعلاً هو الإختلاف (طبعاً الإختلاف المكمل وليس الإختلاف المنفِّر) 

2-قد يكون هذا الشخص دائم الابتسامة، دائم الانطلاق نحو الخير، ايجابيّاً بطاقاته التي يُشعّها نحو الآخرين ، فالنّاس يلتفّون بطبعهم حول الشخص المتفائل وصاحب الوجه البِشر ، وينأون عن أصحاب الكآبات والحزن والقنوط .

3- ربّما كان هذا الشخص من المُبادرين إلى التقرّب إليك ، وصاحب اليد الطولى في الإحسان ، فإنّ النفوس قد جُبِلت على حُبِّ من أحسنَ إليها ، وكذلك فإن هذا الشخص بإقباله عليك يُشعركَ بأنه قد اهتمّ بأمرك واهتمّ لك ، وهذا أمرٌ في غاية الجمال ، ويقرّب لك هذا الشخص ويجعلك من مُحبّيه. 

يكون هذا الشخص  جريء ، مقدام ، فأنت بطبعك تحبّ أصحاب الشخصيات الفريدة.
وربّما أحببت هذا الشخص لأنّ فيه تجانساً من شخصيتك ، فتراه مرآة لك ، ومستمعاً لحديثك ، ومتابعاً لهمومك. 



تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

Perfume The Story of a Murderer العطر: قصة قاتل

اسرار لفضح من يكذب عليك!